السمنة ومتلازمة الأيض

Home / السمنة ومتلازمة الأيض
معلومات عن

السمنة ومتلازمة الأيض

ت
تنتشر حالات السمنة في الولايات المتحدة وتزداد شيوعا في جميع أنحاء العالم. هذه الزيادة في السمنة بسبب توفر كميات مُفرطة من الأطعمة غير مكلفة والوظائف المستقرة. وكلاهما يرجع إلى التكنولوجيا. في مناطق من العالم، التي لا تتوفر فيها هذه الإمكانيات، فالسمنة لا تُمثل لساكنيها مشكلة صحية عامة كبيرة. وعليه، فإن السمنة وإزدياد الوزن تنتجان مباشرة من توفر وسائل التكنولوجيا في جميع مجالات الحياة، وفي نفس الوقت تُمثل تحدياً كبيراً للمجتمع التكنولوجي.

هناك مجموعة من الناس تفضل البحث عن أعشاب التخسيس وحرق الدهون ولكن هذه الطريقة لا تعطي النتائج المرغوبة ولكن كروروش هو المنتج الطبيعي الذي يعطي النتائج المطلوبة بدون أي تأثيرات جانبية ضارة

إ
إن الإضرار البدنية المبدئية للسمنة هي مرض تصلب شرايين القلب والأوعية الدموية، والتي تحدث بسبب داء السكري من النوع 2. ولكن السمنة يرافقها عوامل خطر أخرى لمرض تصلب الشرايين القلب والأوعية الدموية تُعرف بالمتلازمة الأيضية. هناك مضاعفات أخرى تسببها السمنة مثل الكبد الدهني، وحصىاوي صفراوية كوليسترولية ، إنقطاع التنفس أثناء النوم، هشاشة العظام أو الفصال العظمي، ومرض المبيض المتعدد الكيسات. وعادة ما توجد هذه الإضطرابات في الأفراد الذين يحملون متلازمة الأيض.

الآن حل مشكلة السمنة أصبح أسهل مع كروروش افضل دواء لحرق الدهون فى مصر

عوامل الخطر الأيضية:
إن غالبية الأشخاص الذين يعانون من السمنة يُصابون بأمراض القلب وتصلب الشرايين، كما تًسبب لهم السمنة في إرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وإرتفاع ضغط الدم والسكر بالدم .ويعتبر هذا من العوامل الأساسية للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائى.

متلازمة التمثيل الغذائى عبارة عن مجموعة من عوامل الخطر الأيضي وهي:
– إرتفاع ضغط الدم
– إرتفاع السكربالدم المًرتبط بمقاومة الأنسولين
– حالة التخثر
مرضى السكرى وخطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائى
معظم الاشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائى يعانون في نفس الوقت من مقاومة الأنسولين، مما يؤكد العلاقة أو الرابط بين مقاومة الأنسولين والمُسببات الرئيسية لمتلازمة التمثيل الغذائي، مما يطرح مسمى جديد لمتلازمة التمثيل الغذائي وهو متلازمة مقاومة الأنسولين.
الدهون ومتلازمة التمثيل الغذائي
بالإضافة إلى عامل مقاومة الأنسولين، فإن هناك عوامل أخرى تساعد في تطور حالة متلازمة التمثيل الغذائي :
1- الأحماض الدهنية الحرة
2- السيتوكينات
3- منشط بلازمينوجين
4- الاديبوكينات
5- اللبتين
6- الرزيستين

تفرز أجسام من يعانون من السمنة كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الحرة فى الدورة الدموية، وتلك الأحماض ناتجة عن تحلل الدهون الثلاثية فى الأنسجة الدهنية.
وتزداد كمية الأحماض الدهنية الحرة الموجودة فى الدم كلما زادت الأنسجة الدهنية، و تستمر كمية تلك الأحماض في الزيادة على الرغم من إرتفاع مستوى الأنسولين الذي يعمل على تقليل عملية تحلل الأنسجة الدهنية. ولكنه لا يستطيع فعل هذا لأن وجود هذه الأحماض الدهنية طبيعى فى الأشخاص الذين يعانون من السمنة

وإن تم التوصل إلى أن الإفراط في إفراز الأحماض الدهنية الحرة بالعضلات يؤدي إلى مقاومة الأنسولين، إلاَّ أنه لم يتم توضيح الآليات التي من خلالها يتم ذلك.
“الزيادة من الأحماض الدهنيه الحرة تسبب زيادة الدهون الثلاثية في الكبد مما تؤدى الى تراكم الدهون في الكبد (الكبد الدهنى ).
و تجمع الدهون فى الكبد يؤدى الى مقاومة الأنسولين هذا يحفز عمليه تخليق السكر حيث يتحول السكر الموجود فى الكبد ( جليكوجين ) الى سكر الجلوكوز والذى يسبب إرتفاع مستوى السكر فى الدم .

– السيتوكينات الإلتهابية :
الاشخاص الذين يعانون من السمنه لديهم زيادة فى إنتاج السيتوكينات ( برويتينات لها تاثير محدد على التفاعلات و الإتصالات بين الخلايا )
و من أمثله هذه السيتوكينات TNFαو IL-6
و هذه الزيادة من السيتوكينات تعارض عمل الأنسولين الذى يعمل على تثبيط عمليه تحلل الدهون فى الأنسجة الدهنية مما يسبب مقاومة للأنسولين فى الخلايا الدهنية

من عوامل الخطر الأيضية كما ذكرنا سابقاً :
1- الاديبونيتكين و هو هرمون له دور رئيسى فى مقاومة الإلتهابات و تنظيم العديد من العمليات الأيضية . و الأشخاص الذين يعانون من السمنة يكون مستوى الاديبونيكتين قليل فى أجسامهم مما يجعلهم عرضــة لمتلازمة التمثيل الغذائي
2- اللبتين : و هو هرمون له دورأساسى فى سد الشهية و له فوائد عديده فى حمايه الكبد من تراكم الدهون فيه ( الكبد الدهنى )
3- الرزيستين : هرمون يعارض هرمون الأنسولين

“- متلازمة التمثيل الغذائي الناتجة عن السمنة حيث تعتبر عامل خطر للإصابه بأمراض القلب و تصلب الشرايين و السكر النوع الثانى:

أشارت العديد من الأبحاث أن الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي مرتبط بزيادة معدل الإصابه بأمراض القلب و تصلب الشرايين و مرض السكر النوع الثانى .
الأشخاص المصابون بمتلازمة التمثيل الغذائي لديهم ما لايقل عن ضعفين خطر الإصابه بأمراض القلب و تصلب الشرايين بالمقارنه مع مرضى السكر من الرجال والنساء الذين لديهم 5 أضعاف خطر الإصابه بنفس المرض
– و خطر الإصابة الأعلى يكون لمرضى السكر الذين يعانون من إرتفاع سكر الدم الى ضعفين فى حالة الصيام . فالمريض الذي يعانى من مرض السكر النوع الثانى عنده قابلية للإصابة بأمراض القلب و الشرايين

– تصلب الشرايين المرتبط بخلل فى مستوى الدهون (ديسليبيدميا )
هى حاله من الإضطرابات الأيضية التى تٌعرف متلازمة التمثيل الغذائي .
مجموعة عوامل الإصابة بالأمراض القلبيه ترتبط غالبا بالسمنة الحشوية (سمنة البطن ) التي أصبحت هوساً لكثير من الناس وأصبح هدفهم الرئيسي الحصول علي أدوية تخسيس البطن.
إرتفاع ضغط الدم :
يعتبر إرتفاع ضغط الدم من العوامل الرئيسة المسببة لأمراض القلب و الأوعية الدموية
و من أشهر مضاعفات إرتفاع ضغط الدم : مرض القلب التاجى و السكتة الدماغية و تضخم البطين الأيسر، فشل القلب، والفشل الكلوي المزمن

-إرتفاع سكر الدم
مرضى السكر لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب و تصلب الشرايين
و فى دراسات حديثة أثبتت أن السكر مصاحب لأمراض القلب و تصلب الشرايين حيث أعتبر أن إرتفاع السكر فى حد ذاته هو بداية لتصلب الشرايين
– بالرغم من أن الدراسات لم تؤكد أن مرض السكر النوع الأول هو عامل خطر للإصابة بتصلب الشرايين الا أن السبب الرئيسى للأشخاص المصابون من مرض السكر النوع الأول هو أمراض القلب و تصلب الشرايين

“توجد الكثير من الآليات و الدراسات التى تقترح أن إرتفاع سكر الدم هو مؤشر لتصلب الشرايين

و هناك إحتمال آخر حيث يُعتقد أن مقاومة الأنسولين من أسباب تصلب الشرايين

– حالة ما قبل الإلتهاب
الأشخاص الذين يعانون من السمنة و خاصة المصابون بمتلازمة التمثيل الغذائى لديهم مستويات مرتفعه من البروتين المتفاعل سي .
و لقد أشارت الدراسات أن السمنة تعزز قوة الإلتهاب فى الجسم و تتصل بطريقة أو أخرى مع تصلب الشرايين

كروروش هو دواء تخسيس مضمون وهو الحل الأمثل لعلاج السمنة التي تسبب كل هذه المشاكل.

تأثير كروروش

اعرف المزيد عن

علاجات كروروش

كروروش وعلاج السمنة

يُعد كروروش أول مُكمِّل غذائي عُشبي وظيفته حث الإحساس بالشبع وتقليل الشهية من خلال آلية العمل الفريدة والفعَّالة التي يتميز بها.

More..

كروروش و أمراض الضغط

إن الزيادة المُفرطة للوزن ، وبالأخص زيادة السمنة في منطقة البطن، تُعد السبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم، حيث تُشكل نسبة 65٪ إلى 75٪ من خطر ارتفاع ضغط الدم الأولي (الأساسي).

More..

كروروش و أمراض القلب والأوعية الدموية

السمنة أو زيادة الوزن تعني زيادة الدهون في الجسم التي تؤدي إلى دسليبيدميا ( عسر الدهنيات بالدم)، زيادة الكولسترول (المجموع و LDL)، TG، وانخفاض في الكولسترول HDL التي تؤدي إلى الأمراض القلبية الوعائية.

More..

كروروش والقولون

تستخدم قشور السيليوم سريرياً كعامل مُشكل لكتلة سائبة داخل المعدة، ويتم الاحتفاظ بهذه الكتلة داخل المعدة، ثم في القولون على الرغم من أن ميكروفلورا السيليوم ضعيفة التخمر

More..

كروروش و مرض السكري

مرض السكري هو أحد مضاعفات مرض السمنة، فزياده الدهون في الجسم تؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الاستروجين

More..

كروروش و التهاب المفاصل

إن معدل الإصابة بتآكل مفصل الركبة لدى الأشخاص الذي يعانون من السمنة يصل إلى 55%.

More..

كروروش والخصوبة

قد تخلق السمنة بعض المشاكل تتعلق التبويض وعدم انتظام فترات الحيض. كما يسهم في خفض الاستجابة لعلاجات الخصوبة والإجهاض. لهذا تشير البحوث إلى أن الحد من السمنة يُحسن الصحة الإنجابية للمرأة.

More..

كروروش والخلل المناعي

أمام عمليات الأكسدة الضارة يحتمي الجسم بما لديه من وسائل دفاعية قوية لصد الجسيمات المدمرة، ويعتبر السيليوم أحد أهم العناصر.

More..

3 علب

جنيه 1440
3 علب / علبة صغيرة مجانا
  • 3 علب
  • 3 أكياس يومي
  • 30 كيس / علبة
  • 10 أكياس / العلبة الصغيرة

9 علب

جنيه 4320
9 علب / 5 علب صغيرة مجانا
  • 9 علب
  • 3 أكياس يومي
  • 30 كيس / العلبة
  • 10 أكياس / العلبة الصغيرة

عرض كروروش

undefinedundefined

Bitnami